حشرات عش الحمام

حشرات عش الحمام

حشرات عش الحمام من انواع الحشرات التي تتكون بسبب وجود اعشاش للحمامه سواء كانت هذه الاعشاش موجوده من جانب الافراد او هي اعشاش تم صناعتها من خلال الحمام البري ولكن عدم التعامل مع هذه الاعشاش بالشكل الجيد فان هذا سوف يؤدي الى وجود حشره.

ولذلك من المهمه لجميع الافراد الذين يفضلون تربيه الحمامه ان يبحثون عن الطرق التي يمكن من خلالها الوقايه من حشرات عش الحمامه خاصه ان هذه الحشره من الحشرات المؤذيه ويجب ان يتم التعامل مع هذه الحشره بالاسلوب العلمي المناسب وبطريقه التي تساهم في القضاء عليه في اسرع وقت ممكن.

ويوجد العديد من انواع المبيدات التي يمكن من خلالها ان يتم القضاء على حشرات الحمامه ولكن النصيحه التي نقدمها دائما للعملاء انهم من الافضل دائما ان يتم التخلص من هذه الحشره عن طريق شركه متخصصه ومحترفه حتى يتم تنفيذ عمليه القضاء على هذه الحشره بالاسلوب العلمي المناسب.

حشرات عش الحمام

تعد حشرات عش الحمامه من الحشرات التي تظهر في الاماكن التي تتواجد فيها طيور الحمام والتي يطلق عليها ايضا حشرات الحمام الطائر وهي من اكثر انواع الحشرات التي يعاني منها الكثير من مربي الحمام بصوره عامه حيث ان هذه النوعيه من الحشرات تؤدي الى اضرار كبيره للحمام يمكن ان تصل الى حد موت الحمام.

خاصه ان عمليه التخلص من هذه النوعيه من الحشرات ليست بالامر السريع او الامر السهله ولكنه يحتاج الى عدد من الخطوات التي يتم تنفيذها سواء بشكل شخصي او من خلال الاعتماد على شركة مكافحة حشرات الكويت كما انه يجب ان يتم الانتظام في تنفيذ هذه الخطوات بشكل دائم حتى يتم التخلص من هذه الحشره بصوره نهائيه.

بالاضافه الى ان الاهم هو نوعيه المبيدات التي سوف يتم استخدامها في التعامل مع حشرات الحمام خاصه ان هناك بعض الانواع من المبيدات التي يمكن ان يكون لها تاثير سلبي على الحمام الذي يتم تربيته وبالتالي يكون الاثر عكسي وهو ما لا يتمناه مربيه الحمام.

حشرات عش الحمام
حشرات عش الحمام

ما هي حشرات الحمام الطائر

حشرات عش الحمام من الحشرات التي لها مجموعه من الخصائص التي يمكن التعرف من خلالها على هذه الحشره اهم هذه الخصائص هي:

  • تتمتع في النوعيه من الحشرات بعدد من الاطراف المسننه والحاده بالشكل الذي يسهل عليها مص دماء الحمام.
  • كما ان هذه الحشرات المسكن الرئيسي لها هو عش الحمام وذلك لانه يحميها من الشتاء بالاضافه الى انه مظلم وقريب من الحمام.
  • تنشط هذه الحشرات خلال فتره الليل عندما يسكن الحمام في العشه ولا تنشط هذه الحشره خلال النهار.
  • كما ان حشرات الحمام الطائر من اهم خصائصها هو التكاثر السريع والانتشار السريع ايضا.
  • حشرات الحمام الطائر في البدايه يكون لونها رمادي ولكن يتحول اللون مع الوقت الى اللون الاحمر مع امتصاص الدماء للحمام.
  • يمكن خلال السته ايام الاولى ان تتضاعف هذه الحشره بشكل كبير خاصه في الجو الدافئ.
  • في الاوقات التي يكون فيها بروده لا تتكاثر هذه الحشره.

ما هي ضرر حشرة الحمام الطائر ؟

حشرات عش الحمام من الحشرات التي يمكن ان تؤدي الى حدوث العديد من الاضرار منها:

  • تؤدي هذه الحشره الى حدوث مرض فقر الدم للحمام لانها تتغذى على دم الحمام وبالتالي يضعف الحمام.
  • كما اذا لم يتم استخدام مبيد حشري قوي يمكن ان تؤدي هذه الحشره الى انتشار الامراض بين الحمام.
  • بالاضافه الى ان هذه الحشره تؤدي الى انثى الحمامه تنفر من العيش داخل العش خاصه اذا ازدادت هذه الحشره داخل العش.
  • اكتشاف هذه النوعيه من الحشرات يكون في وقت متاخر لذلك في العديد من الاوقات يموت الحمام قبل ان يتمكن المربي من القضاء على هذه الحشره.
  • كما ان احد اهم المشاكل التي تحدث عند وجود هذه الحشره هو ان الحمام يصاب بالخمول سواء في فتره النهار او في فتره الليله ولا يتمكن من الخروج حتى يبحث عن الطعام.
  • بالاضافه الى ان واحده من المشاكل الاخرى التي تصيب الحمام عند وجود هذه الحشره هو قله انتاج الحمام من البيض وفي بعض الوقت يختفي.

مكافحة حشرة عش الحمام

هناك عدد كبير من الطرق التي يمكن الاعتماد عليه حتى يتم القضاء على حشرات عش الحمام ولكن من اهم هذه الطرق هو ان يتم الاعتماد على محل مبيدات الحشرات لان حشره الحمام الطائر من الحشرات التي تحتاج دائما الى احترافيه كبيره عند التعامل معها حتى يتم القضاء عليها في اسرع وقت ممكن.

حيث ان هناك بعض الانواع من المبيدات الحشريه التي يمكن ان يتم الاعتماد عليها للتخلص من حشره الحمام الطائر هذه المبيدات الحشريه تتوافر فيها الاسواق ولكن يجب الحذر عند استخدام نوعيه من المبيدات الحشريه بحيث لا تؤثر على الحمام.

ولكن الاهم من اختيار المبيدات الحشريه هي طريقه رش المبيدات الحشريه أو طريقه الاستخدام استخدامها لانها طريقه الاستخدام تحتاج الى احترافيه شديده كما انها تحتاج الى انتظام وان يتم الاستخدام في اوقات معينه لذلك الافضل دائما هو ان يتم الاعتماد على شركه متخصصه في مكافحه الحشرات تستطيع ان تساهم في التخلص من هذه الحشره.

القضاء على حشرة الحمام الطائر

من المهم دائما ان يقوم ربي الحمام بشكل دائم باستكشاف اعشاش الحمام بحيث يتم التاكد من عدم وجود اي نوع من الثقوب داخل العش حيث ان هذا يدل على وجود حشرات عش الحمام داخل العش.

واذا كان هناك اي نوع من الثقوب في الاعشاش الخاصه بالحمام من المهم ان يتم غلقه بي الاعشاش بشكل جيد.

كما ان عمليه التنظيف الدائم والدوري للمكان الذي يتواجد فيه عش الحمامه واحده من اهم الخدمات التي يجب ان يتم تنفيذها بشكل دوري في حاله الرغبه في الحفاظ على الحمام.

بالاضافه الى ان هناك محلول يمكن شراؤه ورشه بصوره دائمه في المكان الذي يتم تربيه الحمام في حيث ان هذا المحلول سوف يساهم بشكل قوي في الوقايه من هذه الحشره.

حيث ان هذه الخطوات سوف يكون لها دور اساسي وسريع في ان يتم توفير الحمايه للحمام من هذه الحشره.

حشرة الحمام الطائر

في النهايه من المهم ان اؤكد على ان حشرات عش الحمام من الحشرات التي تظهر دائما نتيجه لعدم وجود عنايه بالحمام والاهمال في تنفيذ اعمال التنظيف الدوريه.

لذلك فان على جميع مربي الحمام الاهتمام بالحمامه والاهتمام بتنفيذ اعمال التنظيف الدوريه له كما انه يجب دائما استشاره طبيب بيطري او احد الشركات المتخصصه في مجال مكافحه حشرات الحمام حتى يتم الحصول على النصائح الدائمه للوقايه من هذه الحشره.

خاصه ان هناك العديد منها انواع منه المبيدات التي يمكن ان يتم استخدامها حتى يتم توفير الوقايه بشكل دائم من اي نوع من انواع الحشرات التي يمكن ان يصاب بها الحمام والتي يمكن ان تسبب له الاضرار المختلفه وهو ما يجب دائما ان يتم الانتباه اليه.

3 أفكار عن “حشرات عش الحمام”

  1. Pingback: حشرة - شركة مكافحة حشرات الكويت

  2. Pingback: افضل شركة مكافحة حشرات بالكويت

  3. Pingback: مكافحة القوارض والحشرات الشويخ

اترك تعليقاً

تواصل مع المختص