انواع الحشرات الطائرة

انواع الحشرات الطائرة

انواع الحشرات الطائرة التي تعد التي يوجد منها العديد من الانواع التي تسبب الاذى والتي تنتشر داخل المنازل خاصه في فصل الصيف مثل الذباب والناموس كما يوجد البعض الاخر منها الذي لا يعد مؤذي بل ان هناك بعض الانواع من الحشرات الطائره التي تعد من الحشرات المفيده مثل النحل.

ودائما ما يوجد بحث عن انواع الحشرات الطائره حتى يتم التعرف عليها على نطاق اوسع ويتم التعرف على المشاكل التي يمكن ان تسببها بعض الانواع من الحشرات الطائره خاصه حشره الناموس والذبابه اكثر انواع الحشرات الطائره المؤذيه والتي تسبب مشاكل عديده للمواطنين خاصه ان هذه الحشرات تنتشر بشكل اكبر خلال فصل الصيف مع الارتفاع في درجات الحراره.

لذلك سوف نحاول خلال هذا المقال التعرف على الانواع المختلفه من الحشرات الطائره وتوفير المعلومات اللازمه التي يحتاج اليها الباحثين ونرجو ان نقدم المعلومات بالشكل الصحيح وبالطريقه البسيطه التي تناسب الجميع.

انواع الحشرات الطائرة

يوجد العديد من انواع الحشرات الطائرة التي تعرفنا عليهم شركة مكافحة حشرات الكويت والتي سوف توضح لنا كافه المعلومات الخاصه بكل نوع من انواع الحشرات الطائره حيث ان اهم هذه الانواع هي:

الذباب

من اكثر انواع الحشرات المنزليه المزعجه التي تنتشر خلال فصل الصيف بشكل اكبر على الرغم من انها تتواجد ايضا في فصل الشتاء فهي الحشره الصغيره في الحجم والتي يوجد منها العديد من الانواع ولكن الانواع التي يمكن ان تسبب امراض منها لا تتواجد في الدول العربيه وتنتشر بشكل اكبر في الدول الافريقيه.

ولكن هذا لا يعني ان النوع الذي يتواجد في الدول العربيه غير مؤذي خاصه انه يكون محمل بالبكتيريا والجراثيم لان هذا النوع من الذباب يقف دائما على القمامه وعلى بواقي الطعام ولذلك فهو يمكن ان يكون محمل بالامراض لا قدر الله.

وعلى الرغم من ذلك فان هناك بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الذباب خاصه للمزارعين حيث ان الذباب له دور كبير في تلقيحها بعض الانواع من النباتات.

انواع الحشرات الطائرة
انواع الحشرات الطائرة

البعوض

الولايات المتحده الامريكيه بمفردها يوجد فيها ما يزيد عن 170 نوع من البعوضه هذه الحشره الصغيره التي تتصف بشكلها البيضاوي الصغير والجناحين الواضحين والبطن المخطط باللون الابيض واللون البني الفاتح وهي الحشره التي لها ست ارجل ويتواجد البعوض بشكل اكبر في المياه الراكده والاماكن الرطبه ويوجد بعض الانواع من البعوض التي لها دور كبير في العديد من الامراض مثل حمى الضنك والملاريا.

النحل

احد اهم انواع الحشرات الطائرة ولكنه من الحشرات الطائره المفيده التي تم ذكرها في القران الكريم ويوجد في العالم حوالي 20000 نوع من النحله والنحله من الحشرات التي تعيش داخل خليات في مجموعات وينقسم النحل الى ذكر النحل والملكه والنحل العامل ولكن لا يمكن التكاثر الا فقط من خلال ملكه النحل.

اما النحل العامل فهو الذي يعمل على تنظيف الخليه واللقاح وجمع الرحيق لتوفير الطعام لباقي الخليه الى جانب الاعتناء بصغار النحل.

كما ان النحله تقوم باللسعه وذلك عن طريق استخدام الصم الموجود في الكيس الخلفي كما ان ذكر النحل الوظيفه الاساسيه التي يقوم بها هو تلقيح ملكه النحل للانجاب.

وللنحله قدره على رؤيه كافه انواع الالوان الا فقط اللون الاحمر الى جانب تميز النحله بحاسه الشم القويه حتى تتمكن من جمع الرحيق الازهار.

الدبابير

من انواع الحشرات الطائره التي يوجد منها حوالي 30,000 نوع في العالم وتتصف الدبابير بالسعه المؤلمه كما ان لها قدره على السيطره على تكاثر العديد من الافات الحشريه الضاره.

وتوضح شركه مكافحة حشرات الشويخ ان الدبابير تختلف عن النحل من حيث الهيئه حيث ان بطنها بارزه والخصر ضيقه كما ان الدبابير تتمتع بالالوان المشرقه منها الازرق والبني والاصفر والاحمر الساطع.

اليعسوب

من انواع الحشرات الطائره المفترسه التي يوجد منها ما يزيد 3,000 نوع حيث ان هذه الحشره تتواجد بشكل خاصه بالقرب من المياه ومن اهم مميزاتها الجسد الطويله والاجنحه النحيله المعرقه التي تتكون من احد المواد الغشائيه.

ومن اهم الاسماء التي تطلق على حشره اليعسوب بقى انها الحشره المهاجره حيث انها لديها القدره على الطيران لما يزيد عن 6,000 كيلو متر وهي الحشره الوحيده التي لديها القدره على قطع هذه المسافه بالمقارنه باي نوع اخر من الحشرات الطائره كما انها تتميز بالعين الكبيره ولذلك فان مجال رؤيه حشره اليعسوب يصل الى حوالي 360 درجه.

كما ان طول الاجنحه يصل الى حوالي 16 سم ويوجد منها العديد من الالوان وهي تعد منا اسرع الحشرات الطائره لان لها عضلات في الاجنحه.

العث

من انواع الحشرات الطائره التي يوجد منها ما يزيد عن 150,000 نوع حيث تمكنت هذه الحشره من تطوير نفسها حتى تتمكن من التكيف مع جميع انماط الحياه بالصوره التي تساعدها في البقاء في بيئات مختلفه ومن اهم الاماكن التي تعيش فيها حشره العث داخل الكهوف.

كما انها من انواع الحشرات التي ينشط بعضها خلال النهار كما يوجد البعض منها الذي لا يطير فقط الا اثناء الليله وهي من الحشرات التي يتغذى البعض منها على الرحيق اما البعض الاخر يتغذى على الحيوانات كما يوجد البعض منها الذي يتغذى على النباتات.

مكافحة الحشرات الطائرة في المنزل

يوجد العديد من انواع الحشرات الطائرة التي تنتشر داخل المنازل والتي تسبب مشاكل عديده ومنه اهم هذه الحشرات الناموس والذباب حيث ان الناموس من الحشرات التي تتغذى على دم الانسان وبالتالي دائمه ما تسبب ضرر كبير خاصه مع الحكه التي يشعر بها الفرد مع كل لدغه من الناموسه اما الذبابه فهو من الحشرات المزعجه بالدقيق التي تسببه عند الدخول في المنزل.

كما انها من الحشرات التي تقف على القمامة ثم تدخل المنزل لتقف على جلد الانسان وعلى الاطعمه وبالتالي يمكن ان تسبب امراض مختلفه ولهذا فان الحلول الافضل التي يمكن من خلالها القضاء على حشره الناموس والذباب او منع دخولهم للمنزل هي النظافه الدائمه للمنزل وتهويه المنزل بشكل دائم.

بالاضافه الى ان هناك بعض الانواع من المبيدات الحشريه التي يمكن استخدامها ولكن هذا يحتاج الى شركة متخصصة في مكافحة الحشرات تستطيع ان تساعد العميل في التخلص من الحشرات الطائره بالشكل المناسب وتستخدم المبيدات الحشريه التي لا يكون لها اي نوع من الاضرار وتحقق الهدف المطلوب منها بالصوره المناسبه.

اقوى مبيد حشري لجميع الحشرات

يمكنك عزيزي على عميل عندما تحتاج الى القضاء على اي نوع من انواع الحشرات الطائره ان تستخدم بعض الانواع من المبيدات الحشريه التي تنتشر فيها الاسواق ولكن دائما ننصحها ان يتم التاكد من ان المبيد الحشري الذي سوف يتم استخدامه من الانواع المناسبه لانه هناك بعض الانواع من المبيدات الحشريه التي تستخدم للقضاء على بعض الانواع من الحشرات ولكن ليس لها اثار ايجابيه على بعض الانواع الاخرى من الحشرات لذلك استشاره شركه متخصصه هو الامر المناسب الذي يجب الانتباه اليه والقيام به حتى لا يتم دفع اموال في انواع من المبيدات الحشريه الغير نافعه.

اترك تعليقاً

تواصل مع المختص