بق الفراش اين يعيش 99556293

بق الفراش اين يعيش

بق الفراش اين يعيش حيث البقّ الفراش أو القمل الفراش  Bed bug هو نوع من الحشرات الصغيرة التي تعيش في فراش النوم والأثاث المنزلي وتغذي على دم البشر والحيوانات. ويمكن لهذه الحشرات أن تعيش في أي مكان يتوفر فيه ظروف الحياة اللازمة لها والتي تتضمن درجة حرارة ورطوبة مناسبة ووجود مصدر غذاء، وليس بالضرورة في فراش النوم بالتحديد.

ومن المهم محاربة هذه الحشرات بسرعة فور الاشتباه بوجودها في المنزل، حيث أنها تسبب حكة شديدة وتنقل الأمراض حيث تعتبر البقّ الفراش من الحشرات الصعبة التخلص منها، حيث تستطيع البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة دون طعم، ويمكنها العيش في الأماكن الصغيرة والمخفية والصعبة الوصول إليها.

لمحاربة البق الفراش، يجب إتباع بعض الإجراءات الوقائية، مثل التأكد من نظافة المنزل وتهوئته وتجفيف الأماكن الرطبة وتخزين الملابس والفراش والأثاث بشكل جيد، كما يمكن استخدام بعض المبيدات الحشرية المتاحة في الأسواق، لكن يجب التأكد من اتباع التعليمات الصحيحة والتحذيرات اللازمة عند استخدامها لتجنب أي ضرر على الصحة.

بق الفراش اين يعيش

يعيش بق الفراش عادة في المناطق التي يستخدمها البشر كمكان للنوم مثل الفراش والمراتب والأسرة والأرائك والكراسي والمفروشات الأخرى. وتفضل هذه الحشرات الأماكن الدافئة والمظلمة والرطبة، وتتخذ الشقوق والفراغات الصغيرة والمخبأات الضيقة مكانًا للتخفي والتكاثر والبقاء على قيد الحياة.

وتشمل بعض المناطق الشائعة التي يعيش فيها بق الفراش في المنزل الفراش والمراتب والأسرة والأرائك والكراسي والستائر والسجاد والفرشات والملابس المعلقة والخزانات وغيرها من الأماكن التي يمكن لهذه الحشرات الاختباء فيها.

للحد من انتشار بق الفراش في المنزل، ينصح بتنظيف المنزل بشكل دوري وتجفيف الأماكن الرطبة وتخزين الملابس والفرشات بشكل جيد، كما يمكن استخدام بعض المبيدات الحشرية المتاحة في الأسواق للتخلص من هذه الحشرات بشكل فعال أو الاعتماد على شركة مكافحة حشرات المتخصصة.

بق الفراش اين يعيش
بق الفراش اين يعيش

شكل حشرة البق

حشرة البق الفراش هي حشرة صغيرة الحجم تتراوح أبعادها بين 1 و 7 ملم، ولونها بين البني والأحمر الفاتح. لديها جسم مسطح وبيضوي الشكل ويغطيه شعر ناعم يعمل على الإمساك بالغبار والرواسب.

تتميز حشرة البق الفراش بوجود ثلاثة أزواج من الأرجل وأجنحة قصيرة لا تمكنها من الطيران، ولديها فم مستقطب يستخدم لامتصاص الدم من الجلد الحساس للإنسان والحيوانات.

وتتغذى حشرة البق الفراش على دم الإنسان والحيوانات الأليفة، وتعتبر هذه الحشرة غير ضارة بصحة الإنسان، ولكن قد تسبب حكة وتهيج الجلد والتهابات جلدية عند البعض، وتنتشر بسرعة في الأماكن التي تتميز بالازدحام والرطوبة مثل الفنادق والمستشفيات والمنازل التي تعاني من عدم النظافة.

انواع حشرة البق

هناك نوعان رئيسيان من حشرة البق، وهما:

  • بق الفراش الشائع (Cimex lectularius): هذا النوع هو الأكثر شيوعًا في العالم، ويعتبر غير ضار بصحة الإنسان، ويتغذى على دم الإنسان والحيوانات الأليفة.
  • بق الفراش النشط الأشواك (Cimex hemipterus): يتواجد هذا النوع في المناطق الاستوائية والشبه استوائية ويعتبر أكثر ضراوة من النوع الشائع، وقد يسبب حكة وتهيج الجلد وحتى الإصابة بالأمراض.

كما يوجد أنواع أخرى من حشرة البق، مثل بق الطيور وبق الخنازير، ولكنها أقل شيوعًا وتعيش على مضيفيها الأصليين.

تتميز بق الفراش بقدرتها على البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة دون الحصول على الغذاء، وتستطيع الصمود في درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة المنخفضة.

وتنتشر حشرة البق بسهولة في الأماكن الرطبة والمظلمة والمكتظة بالأشياء، مثل الفنادق والمستشفيات والمنازل التي تفتقر للنظافة أو إلى خبرات الناس في القضاء على البق كما تنتقل بين الأماكن عن طريق الأشخاص والأشياء الملوثة.

للوقاية من حشرة البق، يجب الحرص على تنظيف المنازل بشكل دوري، وتهوية الغرف والتخلص من الفرش والبطانيات والأغطية القديمة التي تتراكم عليها الأوساخ والحشرات. كما ينصح بعدم إحضار الأثاث المستعمل والملابس المستعملة من مصادر غير موثوقة. في حالة وجود حشرة البق، يجب الاتصال بشركة متخصصة في مكافحة الحشرات للقضاء عليها بشكل فعال.

الروائح التي تطرد البق

ما هو المبيد الذي يقضي على البق

يوجد العديد من المبيدات الحشرية المتخصصة في قتل حشرة البق، والتي يمكن استخدامها للتخلص من هذه الحشرة بشكل فعال، وتشمل بعض هذه المبيدات:

  • بيرمثرين: يعد هذا المبيد أحد المبيدات الحشرية الفعالة في قتل حشرة البق، ويمكن استخدامه على الفرش والأريكة والأسرة.
  • إيميداكلوبريد: يعد هذا المبيد آمنًا للاستخدام في المنازل وفعالًا في القضاء على حشرة البق.
  • فيبونيل: يعد هذا المبيد فعالًا في القضاء على حشرة البق، ويمكن استخدامه على الأسطح والملابس والأثاث.

يجب الانتباه إلى أن استخدام المبيدات الحشرية يجب أن يتم بحذر، ويجب اتباع التعليمات المدونة على العبوة واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحماية من التعرض للمواد الكيميائية. كما ينصح باللجوء إلى شركة متخصصة في مكافحة الحشرات لضمان استخدام المبيدات الحشرية بشكل آمن وفعال.

طريقة رش البق

ارقام شركات مكافحة بق الفراش

بعد ان تعرفنا على بق الفراش اين يعيش من المهم التأكيد على كيفية التخلص من البق حيث أن الافضل أن يتم الاعتماد على شركة محترفة تستطيع التعامل باحترافية والقضاء على البق والميكروبات والجراثيم التي تنتج من بق الفراش بشكل نهائي بحيث يتم توفير البيئة الثحية لافراد المنزل.

اترك تعليقاً

تواصل مع المختص